اخبار منوعة / محيط نت

اخبار مصر مباشر : توقعات الطقس اليوم واستمرار حالة عدم الإستقرار

>

يتوقع خبراء الأرصاد أن تستمر اليوم ، الأول من ديسمبر، حالة عدم الاستقرار وتعم جميع أجزاء الجمهورية ليسود طقس غير مستقر على كافة الأنحاء، وتستمر الأمطار الرعدية على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، وتمتد إلى حلايب ووسط وشمال سيناء ومدن القناه، وتصل الأمطار فى كل من رفح والعريش إلى حد السيول.

 

توقعات هيئة الأرصاد

صرح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد ، معلقًا على حالة الطقس أن الجو المشرق بعد الأمطار نذير خطر ولا يعنى بالضرورة تحسّن الأحوال الجوية، وأن موجة الطقس الغير مستقر سوف تبلغ ذروتها ، وسقوط الأمطار يكون على جميع الأنحاء يصاحبها نشاط كبير فى الرياح مما يزيد الإحساس بالبرودة.

إجراءات الهيئة

قامت هيئة الأرصاد بإبلاغ مجلس الوزراء، وكافة الوزارات المعنية، بالتوقعات لاتخاذ التدابير اللازمة لتجنب الآثار السلبية الناجمة عن سقوط الأمطار، خاصة على السواحل ومدن الدلتا والصعيد.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

تكون البحر المتوسط هائج جدًا ويرتفع الموج فيه إلى خمس أمتار والرياح السطحية فيه تكون شمالية غربية، وهو اتجاه المنخفض القادم إلى مصر، مما يعيق حركة الملاحة والصيد به، وتكون حالة البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب ويصل ارتفاع الموج فيه إلى ثلاث أمتار، والرياح السطحية فيه شمالية غربية.

وفيما يلى توقعات الطقس غدًا على مدن جمهورية مصر العربية:

القاهرة 12 16
الإسكندرية 11 17
مرسى مطروح 11 15
العريش 10 20
الغردقة 15 27
شرم الشيخ 16 25
وسط الدلتا 12 16
سوهاج 09 21
الأقصر 10 25
أسوان 13 28

اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا