اخبار منوعة / محيط نت

اليوم - عابثون يشوهون قصر محيرس بكتابات عشوائية وتكسير كراس

>
© Alyaum قدمت بواسطة

عبر العديد من أهالي المبرز، وتحديدا القاطنون بحي الراشدية، عن تذمرهم لما آلت إليه حديقة وقصر محيرس من تخريب على أيدي بعض العابثين من خلال الكتابة على جدرانه، وبعض الممتلكات التابعة للحديقة ومنها تكسير للكراسي، مطالبين أمانة الاحساء والهيئة الهامة للسياحة والتراث الوطني بمتابعة العبث ووضع حراس أمن لحماية الموقع الذي يشكل أهمية تاريخية وتراثية خاصة بوجود القصر الاثري.

«اليوم» تجولت في حديقة محيرس والقصر والتقت ببعض المواطنين، حيث ابدى المواطن صالح العيد وتقف بجواره ابنته الصغيرة استغرابه مما آل إليه حال قصر محيرس من تخريب وأبوابه المغلقة، موضحا ان ما تعرض له القصر من كتابات على الجدران وتشويهه امر مرفوض، ولابد من تدخل الجهة المختصة ومحاسبة من قام بذلك، ومؤكدا ان القصر من المعالم الاثرية ومن الواجب علينا جميعا ان نحافظ عليه.

وشاركه بالرأي المواطن عبدالله الحمود الذي قال: ان الموقع يشهد تطويرا إلا ان وضع القصر غير مطمئن، بدليل تلك المخلفات المحيطة بالقصر وافتقاده للنظافة.

وابدى عدد من الزوار استياءهم من حال الحديقة والقصر، وهذا ما ذكره المواطن حسين آل بن حمود، والذي قال: نحن نقصد الحديقة بشكل يومي لأنها تعتبر متنفسا لنا كوننا نسكن بالحي المجاور، كما انه مقصد لكثير من الاهالي خاصة سكان حي الراشدية، وهو يشهد اقبالا من الزوار خلال الاجازات، إلا انه وللأسف الحديقة تفتقد للكثير من الخدمات، منوها إلى تراكم الاوساخ والمخلفات.

وقال المواطن عبدالله الصفواني: من اهم المطالب لنا كزوار للحديقة العمل على تشغيل دورات المياه المتوقفة حتى الآن.

وطالب المواطن خالد العبود بأهمية الالتفات للموقع، خاصة وانه يمثل موقعا هاما للزوار بوجود حديقة وقصر محيرس، ووجود كثير من الاطفال، والعمل على مواصلة تطوير الحديقة.

وقال المواطن خليل آل بن حمود: ألعاب الأطفال بالحديقة تفتقد الى الصيانة وهناك العاب خربة وتشكل خطرا على الاطفال، بالإضافة الى اعمال التخريب التي طالت بعض الكراسي المخصصة للجلوس، ونحن نطالب بوجود حراس امن لحماية الحديقة والقصر، خاصة وان هناك من يتعمد التخريب والإزعاجات.

وقال المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بووشل: تعزيزاً للشراكة الاستراتيجية بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وامانة الاحساء فقد تم توقيع مذكرة تفاهم يتم بموجبها تسّلُم الأمانة لمشروع (تطوير قصر محيرس الاثري)، تفعيلاً للانشطة السياحية والمحافظة على الآثار.

وأضاف: وتتواصل حاليا أعمال الأمانة في تنفيذ مشروع التطوير والتأهيل والاستثمار لحديقة محيرس المجاورة للقصر، في حين تتولى الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مهام تطوير القصر والساحات المجاورة له، ويتكون المشروع من عناصر عدة من أهمها اعادة تأهيل وترميم قصر محيرس بنفس المواد الأصلية المستخدمة، بالإضافة إلى المرافق العامة والمسطحات الخضراء وبعض المباني الاستثمارية.

وأكد بووشل انه فيما يخص أعمال النظافة والإنارة ودورات المياه بالحديقة فإن الأعمال ما زالت في طور التطوير، وسوف تخضع الحديقة لصيانة كاملة ومتابعة للمسطحات الخضراء والمرافق التابعة لها.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السعودية اليوم - عابثون يشوهون قصر محيرس بكتابات عشوائية وتكسير كراس في موقع بلس سبورت ولقد تم نشر الخبر من موقع محيط نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي محيط نت


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا