اخبار منوعة / محيط نت

اخبار ليبيا اليوم مباشر - في هذه الحالة تخلصي من أدوات التجميل التفاصيل:

القاهرة - بوابة الوسط | 15 نوفمبر , 9:42 AM

أدوات التجميل مثل أي منتج آخر، لها تاريخ صلاحية، كما أن هناك علامات تكشف مدى صلاحيتها بعيدًا عن التاريخ المدون على العبوة، وفي هذا التقرير نقدم لك أبسط الطرق للتعرف على إجابة هذا السؤال: متى يجب التخلص من أدوات التجميل؟

إليك الإجابة حسب ما نشر موقع «جمالك» المتخصص في الأناقة والجمال وكل ما يخص شؤون المرأة.

فرش المكياج: إذا لاحظت أن شعر الفرشاة قد أصبح ممزقًاً أو سقط من بعض المناطق، فيجب أن تغييريها.

كريم الترطيب: كريم الترطيب يفقد مفعوله تقريبًا بعد ستة أشهر من بداية استعمال العبوة، فلابد من تغيير العبوة كل عدة أشهر. ولإطالة هذه المدة احرصي على غلق علبة الكريم جيدًا بعد كل استعمال لمنع تراكم البكتيريا الضارة بداخلها.

المناكير: لكي تعرفي ما إذا كان المناكير صالحًا للاستخدام أم لا قومي برج زجاجة المناكير بسرعة، فإذا لاحظت أن مكونات الزجاجة ما زالت منفصلة عن بعضها، فهذا معناه أنه قد حان الوقت للتخلص من هذه الزجاجة، وبوجه عام يبقى المناكير صالحًا للاستخدام لمدة عام من فتح الزجاجة.

أحمر الشفاه: شمي أصبع أحمر الشفاه، فإذا لاحظت تغييرًا في رائحته فيجب أن تتخلصي منه فورًا، وهناك طريقة أخرى وهي أن تضعي أحمر الشفاه، فإذا أحسستِ بحرقان أو جفاف في الشفاه، فيجب أن تتخلصي منه فورًا، ومن المعروف عمومًا أن فترة صلاحية أحمر الشفاه تمتد لثلاث سنوات.

ملمع الشفاه: إذا لاحظت أن مكونات ملمع الشفاه قد أصبحت لزجة أو أنه يترك طعمًا غير مقبول في فمك بعد وضعه، فيجب أن تتخلصي من العبوة فورًا.

الماسكرا: من السهل التعرف على مدى صلاحية الماسكرا للاستخدام، فإذا لاحظت أن السائل بداخلها قد جف أو تحول إلى كتل ويصعب فردها على الرموش، فذلك يعني أن الماسكرا قد فسدت ويجب تغييرها. وعادةً ما يجب تغيير الماسكرا كل 3 أشهر للحفاظ على العين والرموش من البكتيريا التي قد تتكون داخل العبوة.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا