اخبار منوعة / محيط نت

اخبار سوريا عاجل - جرحى (حلب المعارضة) يئنون موتاً ومستشفياتٌ روسيةٌ تطير إلى (حلب النظام)


  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

  • 4f91f9bfd2.jpg1/2
  • 7e42d38fcb.jpg2/2
>

image

سعيد جودت: كلنا شركاء

في الوقت الذي دمّرت فيه طائرات الرّوس جميع المستشفيات في المناطق الواقعة تحت سيطرة الثوار في حلب، أعلنت وسائل الإعلام الروسية عن إرسال وزارة دفاع البلاد فريقاً من الأطباء الرّوس ومستشفىً متنقلاً، مدعيةً أنها لمساعدة سكان حلب.

وبثّت قناة “روسيا اليوم” شريطاً مصوراً قالت إنه أحد المستشفيات المتنقلة التي تمّ شحنها إلى حلب جواً، فيما أفادت مصادر موالية للنظام في سوريا أن طائرات نقل عسكري تقل أفراد مفرزة طبية خاصة وآليات وأجهزة طبيعة خاصة، أقلعت من روسيا متوجهة إلى سوريا.

ويضم المستشفى المتنقل المحمول جوا أقساما عدة، بينها قسم مخصص لمعاجلة الأطفال، وقسم جراحة ووحدة للعناية المركزة، ومختبر معني بتشخيص الأمراض ووحدة أشعة.

وجاء ذلك بعد أوامر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى وزارتي الدفاع والطوارئ في بلاده بإرسال مستشفيات متنقلة لتقديم المساعدة الطبية لسكان حلب والمناطق القريبة منها.

وبحسب الشريط المصوّر الذي بثّه الرّوس، فقد تم إنشاء أوّل مستشفىً متنقلٍ في مدينة حلب، وبات جاهزاً لاستقبال المرضى والجرحى.

وكان طيران النظام الحربي وطيران الحليف الروسي شنّ حملة قصفٍ ممنهجة على المستشفيات الواقعة في أحياء حلب الشرقية، تسببت بخروج جميع مستشفياتها عن الخدمة ما أوصل المدينة لوضعٍ طبيٍّ متردٍ في ظل المجازر اليومية التي شهدتها المدينة طيلة الأسبوعين الماضيين، الامر الذي أدى إلى مئات الوفيات في مناطق الثوار جراء فقدان العناية الطبية.

اقرأ:

قوات النظام تنشئ معسكراتٍ لاحتجاز الشبان الفارين من أحياء حلب المحاصرة

Print Friendly

اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا