اخبار منوعة / صحيفة عكاظ

اخبار اليوم .. اخبار - عاجل الان مباشر العاجلة اليوم 1/12/ مهارات التدريس في القرن الـ21 تنطلق من أبها

محمد طالبي (أبها)

ناقش محافظ هيئة تقويم التعليم الدكتور نايف هشال الرومي خلال جلسة نقاش وحوار في «مؤتمر المعلم وعصر المعرفة» المنعقد في أبها وتنظمه جامعة الملك خالد، أساليب مناهج تطوير أداء المعلمين وربطها بعصر المعرفة. وقدمت الدكتورة حصة صادق دراسة عن واقع نظام الرخص المهنية في دولة قطر، فيما شارك الدكتور خالد إبراهيم التركي من جامعة الإمام بورقة عن تقويم الأداء التدريسي لمعلمي اللغة العربية في المرحلة الثانوية بمدينة الرياض على ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين.

أما الدكتور مجاهد ميمون من جامعة الظاهر مولاي فقد استعرض المواصفات الواجب توافرها في المعلم

في ضوء تحديات عصر المعرفة، وأوضح أن التعليم مع عصر العولمة يكتسب أهمية قصوى، باعتباره القاعدة الأساسية لتهيئة العنصر البشري.

محور تقويم الأداء التدريسي لمعلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية قدمه كل من محمد فهم ثواب الغامدي، فيصل فهد مشخص القحطاني، واستعرض البحث تحديد مستوى الأداء التدريسي لمعلمي الرياضيات في الابتدائية على ضوء إطار التعلم الناجح للقرن الحادي والعشرين، مع تقديم تصور مقترح لتطوير الأداء التدريسي. فيما قدم الدكتور يسري زكي عبود بحثا عن التقويم البديل اتجاها حديثا في تقويم الطلاب، ويهدف إلى التعريف بالتقويم البديل كاتجاه حديث في التعليم.

وفي سياق الجلسات المصاحبة، قدم الدكتور أحمد سيد محمد متولي بحثا بعنوان «تصور مقترح لإعداد المعلم وتطويره المهني في ضوء المتطلبات التربوية المتجددة».



اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا