اخبار منوعة / محيط نت

اخبار سوريا الان - بدء جلسة لمجلس الأمن لبحث الأوضاع في حلب

بدأ مجلس الأمن الدولي اجتماعا طارئا يوم ، بطلب من فرنسا بشأن الوضع المتدهور شرق حلب.

وكان السفير الفرنسي في الأمم المتحدة، فرنسوا ديلاتر قال إن باريس وشركاءها لا يمكنهم البقاء صامتين إزاء ما يمكن أن يكون واحدة من "أكبر المجازر" بحق مدنيين منذ الحرب العالمية الثانية.

ودعت فرنسا، يوم ، مجلس الأمن الدولي لعقد اجتماع طارئ لبحث الوضع الكارثي في مدينة حلب، إثر القصف الجوي والمدفعي المتواصل على الأحياء الشرقية من المدينة، وجاء ذلك بعد يوم من إعلان فرنسا عن قلقها الشديد إزاء الهجمات العنيفة، على حلب، التي يشنها النظام وحلفاؤه.

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..

وكان السفير البريطاني في مجلس الامن، ماثيو رايكفورت، قال أن لندن تحض النظام السوري وروسيا على وقف القصف والسماح بدخول المساعدات الإنسانية, موضحا أن الأمم المتحدة (لديها خطة) لإغاثة السكان في شرق حلب وإخلاء الجرحى، وأن المعارضة وافقت على هذه الخطة، ولذلك أطلب من روسيا أن يوافق النظام السوري عليها.

وكانت الأمم المتحدة وجهت يوم الاثنين نداء عاجلاً لأطراف الصراع في سوريا، لوقف القصف على الأحياء الشرقية من حلب، والسماح بإيصال مساعدات للمحاصرين هناك.

وتشهد الاحياء الشرقية في مدينة حلب تصعيدا في عمليات القصف, ماادى الى سقوط عشرات الضحايا وخروج مشاف عن الخدمة, حيث وصفت مصادر معارضة مايجري بحلب بالمجزرة, متهمة الطيران النظامي والروسي بالمسؤولية عن ذلك..

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا الان - بدء جلسة لمجلس الأمن لبحث الأوضاع في حلب في موقع بلس سبورت ولقد تم نشر الخبر من موقع محيط نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي محيط نت


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا