اخبار منوعة / محيط نت

اخبار تونس العاجلة اليوم - المدير العام لمنظمة التجارة العالمية يؤكد استعداد المنظمة لدعم تونس

3382bc8f8d.jpg

>

اخر تحديث : 30/11/

15196033_1234798476566872_7763938936208833706_o

اكد « روبارتو أزيفيدو » المدير العام لمنظمة التجارة العالمية الذي حل بتونس للمشاركة في المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار تونس 2020،خلال لقاء جمعه بوزير الخارجية « خميس الجيهناوي » اليوم الاربعاء،استعداد منظمة التجارة العالمية لدعم تونس ووضع الآليات الكفيلة بتطوير التعاون على المستوى الثنائي وعلى مستوى المؤسسات المالية الدولية، وفقا للأولويات التونسية. مشيرا الى أن منظمته مستعدة لدراسة كل المقترحات التي تقدمها تونس، ووضع خبراتها وكفاءاتها في خدمة جهودها التنموية.

وشدد مدير المنظمة على أن تونس تعد شريكا هاما للمنظمة، مشيرا إلى أن تجربة الانتقال الديمقراطي التي حققت فيها نجاحات مهمة، تعتبر مصدر إلهام.
من جانبه،اكد الجيهناوي أن مشاركة منظمة التجارة العالمية في المؤتمر بوفد رفيع المستوى، يعد دليلا على متانة علاقات التعاون بين الطرفين. معبرا عن ارتياح تونس للنتائج الأولية لمؤتمر تونس 2020، مشيرا إلى أنه تم إقرار إحداث آلية لمتابعة تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها، والتعهدات التي أعلنتها مختلف الأطراف المشاركة.
كما اشار وزير الخارجية الى تطلع بلادنا التي تهدف من خلال هذا المؤتمر إلى استرجاع موقعها على الخارطة الدولية للاستثمار إلى دعم أصدقائها من الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الإقليمية والأممية لتحقيق الإقلاع الاقتصادي وتحقيق التنمية الجهوية والتقليص من نسب البطالة في صفوف الشباب وخاصة منهم حاملي الشهائد العليا. معربا عن رغبة تونس في تطوير تعاونها مع المنظمة والاستفادة من خبراتها في مجال التجارة ودعم التصدير وتطوير آداء الدبلوماسية الاقتصادية.
Print This Post

كلمات البحث :الجيهناوي;المدير العام لمنظمة التجارة العالمية
.
و نشكر لكم تفهمكم.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا