اخبار منوعة / محيط نت

اخبار الكويت اليوم عاجل - 15 مليارًا استثمارات الكويت في مصر


  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

de90b9e4cf.jpg

>
http://wtne.ws/D2HVDk X
dot4line


تحتل المركز الثالث عربيًا

/11/30    10:12 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
عيد الرشيدي
bullet.png  عيد الرشيدي

نصحت وزارة التجارة والصناعة الكويتية المواطنين والوافدين الراغبين في شراء العقارات بضرورة التوجه إلى المعارض المرخص لها من الوزارة وليس عن طريق شبكة الإنترنت لما يحمله ذلك من مخاطر.
وقال الوكيل المساعد لشؤون الرقابة التجارية في الوزارة عيد الرشيدي في تصريح صحافي عقب افتتاح معرض القاهرة الدولي العقاري الذي انطلق في فندق (جميرا) بالكويت أمس بمشاركة كبريات الشركات العقارية إن المشاركين في المعرض يقدمون للجمهور أفضل ما لديهم من مشروعات سكنية تتمتع بتنوع الأذواق علاوة على التسهيلات المقدمة مما يوفر على الجمهور عناء البحث عن متطلباته.
ولفت إلى أهمية مثل هذه المعارض العقارية المتخصصة لاسيما أنها تقام تحت رقابة مباشرة من وزارة التجارة والصناعة مما يمنحها ثقة في المشاريع التي يتم طرحها خلالها.
من جانبه أعرب الوزير المفوض التجاري المصري في الكويت مدحت عادل عن سعادته بتنظيم هذا المعرض الذي يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني في كل من مصر والكويت كما يعد تأكيدا على مدى قوة ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين.
وأشار إلى أن دولة الكويت تحتل المركز الثالث عربيا في مصر من ناحية حجم الاستثمارات بإجمالي استثمارات بلغ 15 مليار دولار وأبرزها الاستثمار العقاري.
وأوضح أن حركة التبادل التجاري بين البلدين تشهد تطورا ونموا مطردا حيث زادت قيمة الصادرات المصرية الى الكويت من 2ر263 مليون دولار خلال عام 2011 إلى 475 مليون دولار خلال عام 2015 وبلغت خلال النصف الأول من العام الحالي 1ر203 مليون دولار (الدولار الأمريكي يعادل 304ر0 دينار كويتي.
وذكر أنه في المقابل ارتفعت قيمة الوارادات المصرية من 58 مليون دولار خلال عام 2011 إلى 8ر109 مليون دولار خلال عام 2015 في حين بلغت خلال النصف الأول من العام الحالي 3ر31 مليون دولار.




اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا