اخبار منوعة / محيط نت

اخبار ليبيا اليوم مباشر - ليبيا | «مرور #بنغازي» يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن الطرق الرئيسية المؤدية للمركز الطبي ومستشفى الجلاء# التفاصيل:

بنغازي - بوابة الوسط: فاتح مناع | 30 نوفمبر , 11:17 PM

رئيس مكتب الإعلام والتوعية بقسم مرور بنغازي عوض العدولي. (أرشيفية: الإنترنت)

دعا رئيس مكتب الإعلام والتوعية بقسم مرور بنغازي عوض العدولي المواطنين المتجولين على الطريق العام التعاون مع رجال المرور والابتعاد قدر الإمكان عن الطرق الرئيسية المؤدية إلى مركز بنغازي الطبي، وكذلك مستشفى الجلاء والمستشفيات الخاصة المتعاونة.

وأوضح العدولي، في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط» : «إن قسم المرور في مدينة بنغازي لم يكن سببًا في الربكة التي حدثت اليوم والازدحام الشديد داخل الطرقات المؤدية إلى مناطق الفويهات والحدائق وبالعون وشارع دبي والرحبة».

وأضاف العدولي أن «الاستنفار المفاجئ وإغلاق جزء من الطريق السريع وإقفال الطريق المؤدي إلى مركز بنغازي الطبي وبالعون خلق ازدحامًا خانقًا في أوقات الذروة التي تتوافق مع خروج الموظفين من أعمالهم وطلبة المدارس». كما أشار إلى «حالة النفير المعلنة من القيادة العامة للقوات المسلحة داخل محاور القتال الأمر الذي استوجب قفل بعض الطرق الرئيسية في أي وقت».

من جانبه أكد المكتب الإعلامي ببلدية بنغازي لـ«بوابة الوسط» أن يوم غد عطلة بمدينة بنغازي للمدارس والجهات الرسمية، وفقًا لقرار العميد أحمد العريبي عميد بلدية بنغازي؛ «بسبب حالة النفير التي أعلنها الجيش وتجنبًا للازدحام الشديد بعد إغلاق بعض الطرق خاصة المؤدية إلى مركز بنغازي الطبي والجلاء».

وقال الناطق باسم القيادة العامة للجيش، العقيد أحمد المسماري، إنهم طلبوا من الجهات الرسمية أن يكون يوم غد عطلة رسمية بمدينة بنغازي، مشيرًا إلى سيطرة قوات الجيش على العمارات الواقعة بين الحظيرة الجمركية وقنفودة والقوات تتقدم بشكل جيد رغم الظروف الجوية.

وقال المسماري، خلال حديثه إلى قناة «218» الفضائية مساء : «طلبنا من الجهات الرسمية تعطيل الدوام غدًا نظرًا للتحركات العسكرية في الشوارع الرئيسية في بنغازي ومن أجل تخفيف الازدحام في الشوارع والطرق بسبب هطول الأمطار ولتسهيل تنقلات الجيش في جنوب غرب المدينة، ونناشد المواطنين البقاء في منازلهم».


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا