اخبار منوعة / محيط نت

العربي: فتح يدعو المنظمات الدولية لفك الحصار عن تعز وإيقاف جرائم المليشيا

>

دعا وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب سيف فتح، منسق الشؤون الانسانية في اليمن و المنظمات الدولية الانسانية، بالتدخل العاجل والضغط على مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، وايقاف جرائهما بحق المدنيين. 

وطالب الوزير منظمات الامم المتحدة القيام بدورها الانساني تجاه ابناء محافظة تعز المحاصرة منذ ما يزيد عن عام ونصف وانقاذ ما يزيد حياة اكثر من 300 مريض، بالفشل الكلوي، واكثر من 5000 مريض بالسكر و5000 مريض بالسرطان.

ووجه الوزير فتح دعوة الى المنظمات القيام بالضغط على الانقلابيين، لفك الحصار عن تعز لادخال المساعدات الانسانية والعلاجات اللازمة لابناء المحافظة وانقاذ سكان المدينة من الموت المحقق.

وأشار الوزير فتح بأن المليشيا الانقلابية تقوم باحتجاز المساعدات الاغاثية ومنع وصول المساعدات والادوية الى المستشفيات بالمدينة اضافة الى منع المنظمات من ادخال المساعدات اللازمة لابناء المحافظة.

ودان الوزير فتح بشدة الحصار الجائر الذي تفرضه المليشيا..مطالباً كافة الجهات العمل على ادانة المليشيا والضغط عليها لفك الحصار عن المحافظة.

واكد فتح ان هناك كميات كبيرة من الادوية محتجزة وترفض المليشيا ادخالها الى المحافظة منها 5276 إبرة علاجية. 

واضاف فتح بانه تم تفريغ مخازن مكتب الصحة في الحوبان من جميع الأدوية وأخذها إلى أماكن مجهولة و منع دخول أدوية الأمراض المزمنة و القاتلة.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا